امام صادق «علیه السّلام» می فرماید
هر كس دوست دارد روز قيامت، بر سر سفره‏ هاى نور بنشيند بايد از زائران امام حسين (عليه السّلام) باشد.
Wednesday, 28 September , 2022
امروز : چهارشنبه, ۶ مهر , ۱۴۰۱
شناسه خبر : 498
  پرینتخانه » الاخبار العربی تاریخ انتشار : 28 شهریور 1400 - 1:17 | 276 بازدید

نهج هجوم حكومة الكاظمي في قمة بغداد الأمنية

قمة بغداد ، المقرر عقدها في الأيام المقبلة بحضور إيران وسوريا والعراق والسعودية والإمارات وتركيا ، هي مبادرة ذكية من العراق.العراقيون الذين سئموا التدخل الإقليمي والدولي لسنوات ولم يروا أي إجراءات بناءة من دول المنطقة لنزع فتيل التوترات ، شرعوا في إنهاء أزمات البلاد و مع اجتماع بغداد الأمني ​​، حاولوا إخراج بلادهم من الأزمة.بالرغم […]

نهج هجوم حكومة الكاظمي في قمة بغداد الأمنية

قمة بغداد ، المقرر عقدها في الأيام المقبلة بحضور إيران وسوريا والعراق والسعودية والإمارات وتركيا ، هي مبادرة ذكية من العراق.
العراقيون الذين سئموا التدخل الإقليمي والدولي لسنوات ولم يروا أي إجراءات بناءة من دول المنطقة لنزع فتيل التوترات ، شرعوا في إنهاء أزمات البلاد و مع اجتماع بغداد الأمني ​​، حاولوا إخراج بلادهم من الأزمة.
بالرغم من أن نهج الحكومة العراقية قد يبدو إيجابياً للوهلة الأولى ، لكن هل يجب أن نرى أن الوضع في العراق ضروري وقادر على الحد من الأعمال العدائية بين الدول القوية في المنطقة؟ العراق الذي يعاني من أزمات كثيرة ومع حكومة السيد الكاظمي السلبية بأي وسيلة ورافعات يريدها لصد الغزو التركي لشمال العراق؟ أو كيف يريد أن يوقف تركيا بناء السدود على نهري دجلة والفرات (سد إليسو)؟ بأي نفوذ يريد الكاظمي استغلال موسم العداء بين إيران والسعودية؟ السعودية التي في حالة العراق ودول أخرى في المنطقة تريد نزع سلاح المقاومة وقطع دعم إيران لها ، ولن تتخلى إيران عن دعمها بالاعتماد على قاعدة المقاومة الشعبية في الدول؟ يبدو أن العراق ليس في موقع حقيقي وضروري لحل الأعمال العدائية في المنطقة.
في الفترة التي تسبق الانتخابات العراقية ، يحاول الكاظمي إقناع الجالية العراقية بأن العراق انتقل من موقع دفاعي إلى موقف هجومي ، وأنه يمكنه مناقشة التحديات والمشاكل مع دول أخرى في المنطقة من موقعه. في ظل مستوى العداء والخلافات في مصالح دول المنطقة ، فمن غير المرجح أن تحقق قمة بغداد أهدافها ، رغم أنه من الواضح أن الكاظمي قد يستخدم مبدأ عقد القمة للتعافي في الانتخابات البرلمانية العراقية القادمة

نویسنده : ابوقاسم | منبع خبر : وستانیوز
برچسب ها

این مطلب بدون برچسب می باشد.

به اشتراک بگذارید
تعداد دیدگاه : 0
  • دیدگاه های ارسال شده توسط شما، پس از تایید توسط تیم مدیریت در وب منتشر خواهد شد.
  • پیام هایی که حاوی تهمت یا افترا باشد منتشر نخواهد شد.
  • پیام هایی که به غیر از زبان فارسی یا غیر مرتبط باشد منتشر نخواهد شد.